DzActiviste.info Publié le mer 22 Août 2012

عودة الاعتقالات لمناضلي حقوق الإنسان في الجزائر Communiqué RADDH

Partager

      شبكة المحامين للدفاع عن حقوق الإنسان تندد بشدة عودة الاعتقالات ضد النشطاء في مجال حقوق الإنسان خاصة السيد خربة عبد القادر المولود في 07/01/1980 عضو في اللجنة الوطنية للبطالين و عضو في الرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الإنسان لولاية المدية و الذي تم توقيفه  بتاريخ 21/08/2012من قبل مصالح الشرطة القضائية لقصر البخاري بعدما كان في وقفة لمساندة التجمع مواطني المنطقة  الذين كانوا ينددون الانقطاعات الدائمة والمستمرة لمياه الشرب.

فبنفس اليوم 21/08/2012 و على الساعة الخامسة مساءا تم اقتياده إلى محكمة  قصر البخاري أين تم تقديمه إلى وكيل الجمهورية و متابعته من أجل اهانة موظف أثناء تأدية مهامه وفقا للمادة 144من  قانون العقوبات،كما تجدر الإشارة إلى أن السيد خربة قد تم وضعه رهن الحبس الاحتياطي بتاريخ 18/04/2012 بالمؤسسة العقابية لسركاجي لكونه ساند الحركة الاحتجاجية السلمية  لكتاب الضبط في الجزائر العاصمة و تمت إدانته مكن قبل  محكمة سيدي أمحمد بتاريخ  03/05/2012  بعام  حبس موقوفة النفاذ و 20000 دج غرامة نافذة  الحكم الذي تم استئنافه أمام مجلس قضاء الجزائر و حددت تاريخ الجلسة لشهر سبتمبر 2012 .

إن الشبكة تعلم الرأي الوطني والدولي أن السيد خربة عبد القادر دخل إضراب عن الطعام مفتوح ابتداءا من تاريخ إيداعه الحبس الاحتياطي إلى غاية استرجاع حريته .

 إن شبكة المحامين للدفاع عن حقوق الإنسان تندد و بشدة التجاوزات الخطيرة التي تقترف في حق المواطنين الجزائريين الأحرار الذين يدافعون على الحقوق الأساسية والحريات العامة  المكتسبة بقوة القانون الوطني و الدولي ،

     تجدر الإشارة إلى أن حرية التجمع و حرية الرأي هما حقان دستوريا و مكرسان في المواثيق و المعاهدات الدولية التي صادقت عليها الجزائر خاصة منها العهد الدولي للحقوق المدنية و السياسية التي هي ملزمة لها.

كما أن الشبكة تذكر بأن محاكمة السيد خربة عبد القادر العضو في اللجنة الوطنية للدفاع عن حقوق  البطالين  أمام محكمة قصر البخاري  ستكون يوم 28/08/2012

    و في هذا السياق فان الشبكة ستكون حاضرة مع السيد خربة عبد القادر في محاكمته لمساندته و الدفاع عنه.

                                                                            منـــســـق الــشــبـــكـــة

                                                                           أ/ سيـــدهـــم أمــيـــن


Nombre de lectures: 1939 Views
Embed This

Commentaire



Laisser un commentaire

Displaying 1 Comments
Participer à la discussion
  1. admin dit :

    بيان اللجنة الوطنية للدفاع عن حقوق البطالين بعد اعتقال الناشط عضو اللجنة الاخ عبد القادر خربة

    بـــــــــــيان

    إن اللجنة الوطنية للدفاع عن حقوق البطالين تندد بشدة الإعتقال الذي تعرض له المناضل عبد القادر خربة اليوم . و قد تم حبسه فى انتظار محاكمته يوم الثلاثاء القادم .و ليكن فى علم الجميع أنه ليس من طبع اللجنة الوطنية للدفاع عن حقوق

    البطالين السكون على الممرسات التعسفية ضد المناضلين باللجنة وكل المخلصين للقضايا العادلة للمواطنين و سوف تقوم بكل الاجراءات المناسبة للرد هده المرة أيضا .

    هذه الممارسات القمعية هي لا تهدف إلا لقمع الحريات و بالتالي خلق الفوضى في البلاد.

    نحن نتسائل عن سياسات بعض المسؤولين الذين توهموا أنفسهم عنتر زمانهم، و نخص بالذكر أجهزة الأمن التي تلاحق مناضلي اللجنة أينما كانوا و كأنهم يريدون خلق فوضى في البلاد، و كأنهم يريدون جر البلاد إلى ثورة عارمة، و كأنهم يظنون أننا لسنا قادرين على ذلك !!

    و نحن نتسائل أيضا من المستفيد من هذه الممارسات ؟ ما هو الهدف من هذه الممارسات ؟ و لمذا لجنة البطالين بالضبط ؟؟
    سنكون سلميين معكم إلى أبعد الحدود إلى أن تفضحوا أنفسكم بأنفسكم كما فعل الذين من قبلكم و سنفضحكم أمام الشعب و أمام كل مسؤول يحب الجزائر و شعبها.

    و تأكدوا سيأتي اليوم الذي ستدفعون فيه الثمن غاليا بسبب ما ترتكبونه من حقرة و ظلم.
    و سنعلم جميع الأحرار في الجزائر بما سنعمله الأيام المقبلة.
    عاش نضال البطالين … المجد و الخلود لشهدائنا الأبرار

    عمل .. حرية .. عدالة إجتماعية

    حرر في الجزائر العاصمة | المكتب الوطني / ش. سمير

Laisser un commentaire

XHTML: You can use these html tags: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>