DzActiviste.info Publié le dim 13 Mai 2012

عين المكان / هموم الزوالية / يحمل زوج جزائري زوجته على كتفيه ليل نهار

Partager

منذ خمس سنوات، بعدما أصيبت فجأة بشلل تام أسكن حركتها. وتقول صحيفة (الشروق) الجزائرية: إن سليم رخروخ (40 عاما) يعمل حارس مدرسة بمدينة العلمة ، و متزوج منذ عام 1996، ولديه ابن عاش حياة سعيدة في غرفة بالمدرسة التي يعمل بها، لكن في عام 2007 ، أصيبت زوجته بشلل تام، عقب وفاة والديها بحوالي 20 يوما، ففقدت القدرة على الحركة وعلى الكلام.

وتضيف الصحيفة: إنه منذ ذلك الوقت اصبح الزوج، هو من يقوم برعاية زوجته، فهو يستيقظ باكراً ليحضر الفطور لزوجته وابنه، ويذهب إلى العمل ثم يعود بعد ساعة، لينظف المنزل ثم يحضر الطعام، ويطعم زوجته بيده لأنها لا تقدر على حمل الملعقة ثم يعطيها الدواء، ويجلسها على السرير بالاستعانة بالوسائد، ويبقى مطالباً بالعمل والعودة إليها بين الساعة والأخرى، وفي الليل يستيقظ الزوج أكثر من أربع مرات ليقلبها من جنب إلى جنب، وأحياناً يقول سليم: تشفق علي فأجدها تتحمل الألم ولا توقظني.

وحسب الصحيفة: فإن الزوج قد هجر الدنيا ليتكفل بزوجته، إلى درجة أنه عاش محاصراً في عالم ضيق لا يعرف فيه إلا زوجته والغرفة وابنه سفيان الذي ضبطته أمه، ذات مرة منزوياً يبكي بحرقة ولما سألته عن السبب قال لي: إلى متى ونحن على هذه الحال ولماذا لا يساعدنا أحد؟ أرجوك يا أبي عالجها كي تصبح كباقي الأمهات ونصبح نحن كباقي الناس.

أسأل الله تعالى أن يشفي الزوجه شفاءً تاماً ويمسح على مابها من بلاء فهوا لشافي المعافي.
والله يجزي الزوج على صبره العظيم….ويفتح له خزائن السموات والارض ويبشرهم بشفاء زوجته..فقد..أصبح من القلائل جداً.في فعله هذا لكن سيلقى بشراه من الخالق عزّ وجل….

Salim Dega

https://www.facebook.com/dzimakan


Nombre de lectures: 4536 Views
Embed This

Commentaire



Laisser un commentaire

Displaying 1 Comments
Participer à la discussion
  1. Votre nom... dit :

    جزاك الله كل خير على ماتفعله لزوجتك واعلم أن الله هو الذي يجزي الصابرين و هو الشافي و لا شفاء إلا شفائه فاللهم شافها و عافها عاجلا أو آجلا آمين.

Laisser un commentaire

XHTML: You can use these html tags: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>