DzActiviste.info Publié le lun 28 Mai 2012

قناة النهار الجزائرية تبزنس بالنصيحة والدين!

Partager
تنشر قناة النهار الجزائرية هذه الأيام ومضات إشهارية لبرامجها الدورية، بعض هذه البرامج دينية وأخرى خدماتية …، وهذا شيء عادي، والشيء غير العادي أن هذه القناة، ترفق مع هذه الومضات أرقاما هاتفية تجارية تُستعمل للمسابقات واليانصيب ومختلف الخدمات مدفوعة الثمن، وهذه المبالغ تحددها اتصالات الجزائر مع المتعاملين التجاريين. والمثير في الأمر أن هذه القناة تنشر هذه الأرقام الهاتفية دون إظهار سعر تلك المكالمات! ربما لكي لا ينزعج الجزائريون عندما يشاهدون هذه الأسعار المرتفعة! أو لأسباب قانونية لأن القناة إخبارية أو كما يصرّح أصحابها على الأقل.
وببحث بسيط اكتشفنا سعر هذه الأرقام وذلك على صفحات جريدة النهار التابعة للقناة، أو بالأحرى القناة التابعة للجريدة! وقيمة هذه الأسعار على الأقل 100دج للوحدة! وهو سعر مرتفع باعتبار أن الخدمة المقدمة هي مجرد استشارات أو أسئلة شفهية! وباعتبار الدخل المحدود للمواطن الجزائري المغبون الذي يبحث على من يعينه على هموم ومشاكل حياته الاجتماعية!

وعلى كل حال، ننصح أصحاب هذه القناة، المحسوبة على التيار المعادي للإسلاميين، أن يقتدوا ببعض القنوات الجزائرية المنافسة، خاصة الإسلامية منها، التي جعلت همها الأساسي هو خدمة المجتمع الجزائري وليس العكس! حيث وفّرت أرقاما هاتفية عادية للتواصل مع مشاهديها وبأسعار رمزية!



Nombre de lectures: 2029 Views
Embed This