DzActiviste.info Publié le mer 24 Avr 2013

كتاب روفال ﭬاسطون: معلم في الجزائر Ouvrage de Revel Gaston : Un instituteur en Algérie

Partager

*كتاب » معلم شيوعي في الجزائر- الانخراط والنضال (1936 – 1965) » هو كتاب جديد مكرس لنشاطات مناضلي الحزب الشيوعي الجزائري، وقد نشر هذا الكتاب في فرنسا فقط من قبل لالوف ( Louve BP 225-004 46 ) كاهور سيدكس، البريد الإلكتروني والهاتف والفاكس: contact@lalouve-editions.fr – هاتف 05 65 36 99 61 – فاكس .05 61 63 09 87

*يحتوي هذا الكتاب على يوميات ومراسلات ومقالات وخطب وصور موجودة في أرشيف رفيقنا روفال ﭬاسطون Gestion Revel المناضل في الحزب الشيوعي الجزائري PCA الذي كان مدرسا في بوجي (بجاية حاليا). لقد كتب العرض والملاحظات حول هذا الكتاب المؤرخ (Alexis Sempé). كما كتب مقدمته Jacques Cantier ، الأستاذ المحاضر في التاريخ المعاصر بجامعة تولوز Mirail.

*وبالطبع، فقد اقتنيت هذا الكتاب. ويستحق أن يكون نشره معروفا في جميع أنحاء البلاد، إن هذا الكتاب ينبغي أن يؤدي أيضا إلى التعرف على نضال الشيوعيين الجزائريين. وآمل أن نتحدث عنه ونقدمه في مواقعنا الإليكترونية، كما ينبغي التفكير أيضا في نشره في بلادنا في أقرب وقت حسب إمكانياتنا، لكن يمكن الآن أن نتصل في وقت قريب بالناشر الفرنسي أو بالأحرى بـ Alexis Sempé من أجل تقديم هذا الاقتراح بنشره في الجزائر. والجدير بالذكر أن روفال ﭬاسطون، (Revel Gaston) المعلم في بجاية، كان معروفا لدى السكان في ذلك الوقت.

الجزائر الجمهورية 24 أفريل 2013


Nombre de lectures: 207 Views
Embed This