DzActiviste.info Publié le mer 27 Mar 2013

لا زال مصير موقوفي غرداية في المجهول

Partager

مكتب ولاية غرداية للرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الانسان

غرداية يوم الاربعاء 27 مارس 2013

وسط تعزيزات امنية جد مشددة مساء اليوم من قوات مكافحة الشغب، لم تشهد لها مدينة غرداية مثيل، تجمعbayan ألاف من الشباب الغاضب مما أدى الى توقف الحركة المرورية، وغلق جميع المحلات التجارية وسط المدينة، مرددين هتافات تندد بتماطل الاجراءات القضائية ومطالبين بإطلاق سراح الموقوفين فورا، مما ادى الى احتقان الوضع وكاد ان ينفلت الى صدامات عنيفة مع رجال الشرطة، على غرار صدامات يوم امس.

ولحد الساعة لم يتمكن اعضاء مكتب غرداية للرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الانسان وأولياء الموقوفين من الحصول على اية معلومات ولو بسيطة عن حالتهم الصحية علما انهم في اضراب مفتوح عن الطعام، ولا حتى على القائمة الاسمية للموقوفين وعن مجريات التحقيق معهم.

ويبقى المطلب الاول والأخير لمكتب الرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الإنسان هو الإطلاق الفوري لجميع الموقوفين قبل تفاقم الوضع وتجدد الصدامات التي ستؤدي إلى انزلاق الاوضاع الامنية والى مالا تحمد عقباه.

امام استمرار القمع والملاحقات القضائية من طرف السلطة ضد الحقوقيين والنقابيين والبطالين في جميع انحاء الجزائر لا نجد له إلا معنا واحدا وهو محاولة وأد الحراك السلمي ضد الحقرة والفساد المستشري وقمع الحريات.

الامضاء:
عبونة ابراهيم


Nombre de lectures: 1445 Views
Embed This

Commentaire



Laisser un commentaire

Laisser un commentaire

XHTML: You can use these html tags: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>