DzActiviste.info Publié le ven 23 Nov 2012

لقاء للأحزاب الشيوعية العالمية في بيروت

Partager

تحت شعار « تعزيز النضال ضد عدوانية الإمبريالية ومن أجل تحقيق حاجات الشعوب وتطلعاتها الاجتماعية الاقتصادية الديمقراطية، ومن أجل الاشتراكية »، تعقد الأحزاب الشيوعية والعمالية العالمية، اليوم، لقاءها الرابع عشر في بيروت، وتستمر أعماله حتى يوم الأحد المقبل.

ويشارك في اللقاء الشيوعي والعمالي 80 مندوباً يمثلون 60 حزباً شيوعياً وعمالياً أتوا من كل أنحاء العالم لمناقشة النضالات التي خاضوها خلال الأعوام الثلاثة الماضية، وبالتحديد خلال العام الماضي، في مواجهة « محاولات الرأسمالية تحميل الطبقة العاملة العالمية والفئات الشعبية مفاعيل أزمتها »، وكذلك « ضد تصاعد عدوانية الإمبريالية وذراعها العسكري (الناتو) في العالم كله، وفي المنطقة العربية على وجه الخصوص ».

وسيصدر في ختام المؤتمر « إعلان بيروت » في ضوء المناقشات التي ستشهدها جلسات العمل، والتي ستركز خصوصاً على نضال الطبقة العاملة في العالم أجمع، بالإضافة إلى تداعيات ما تشهده المنطقة العربية من حراك شعبي، وأثره على الحركة العمالية بشكل عام. وسيبحث اللقاء أيضاً سبل التصدي للخطط الإمبريالية على المستويات العسكرية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية، وسبل مواجهة سياسات الأنظمة المعادية للحركة العمالية في دول العالم.

وفي ظل ما تشهده غزة من عدوان إسرائيلي متواصل، فإن من المتوقع أن تحتل هذه القضية حيزاً مهماً في النقاشات التي تشهدها جلسات العمل، خصوصاً أن فلسطين ممثلة بحزبين في اللقاء (الحزب الشيوعي الفلسطيني وحزب الشعب الفلسطيني). وعلمت « السفير » أن ثمة اقتراحاً سيقدّم خلال اللقاء لتنظيم اعتصام تضامني يشارك فيه ممثلو الأحزاب الشيوعية نصرة لقضية فلسطين.

يُذكر أن هذا اللقاء هو الثاني الذي يعقد في المنطقة العربية، حيث سبق أن استضافته سوريا في العام 2009.

عن الحركة الديمقراطية العربية

الخميس 22 نوفمبر 2012


Nombre de lectures: 205 Views
Embed This