DzActiviste.info Publié le ven 26 Avr 2013

لقد مر مثلك من هنا

Partager

 

 مداني المدني
Madani Madani
هشام عبود يريد حرب أهلية في الجزائر حتى يتأكد من أن هناك صراع أجنحة حقيقي …! هشام عبود
يقول أن الجرائد الجزائرية كل ربها واحد وأصحابها بقارة ..! إلا جريدته و بعض الجرائد الناطقة بالفرنسية التي لا تستفيد من دعم إشهار الدولة …! هشام عبود هاجم بوعقبة و وصف كلامه بكلام شارع ..! قلل من شأن جهاز drs وهول من شأن الرئاسة وأوعز لها جميع مشاكل البلاد …! 

الحرب الأهلية سيدي كانت بين قادة عسكريين كل بجيشه وكل بمصالحه وربما كل بدولته ولم يكن وقتها لا رئاسة ولا ساسة فعن أي حرب تبحث ؟؟ !!!

صحيح كل الجرائد وخاصة العربية « ربهم واحد  » ويستفيدون من ريع الإشهار حتى يبقوا في الساحة الاعلامية , ولكن أخبرنا من يرزق جريدتك وجريدة الوطن والجرائد التي قلت أن أصحابها محترفون وأصحاب حق ..؟ ونحن نعلم جيدا مادا يعني انشاء جريدة و وكم حجم تكاليف طبعها ونشرها واعدادها ومراسليها وحتى تكلفت استصدار المعلومة والمحافظة عليها …!!! 

قل لنا فقط اين تطبع جريدتك ؟؟! مطبعة الجزائر أم مطبعة الخبر والوطن التي قلت عنهما أنهما صادقتان …!!؟ ألا تعترف بماقلته أن هناك جناحان على الأقل جناح الشروق والنهار وجناح الخبر والوطن ؟!!!

هل تحب أن تفهمنا أن الحكام الفعليين للجزائر كانوا سمنة على عسل ومازالوا ؟؟!! فلمادا أحرق البعزيزي نفسه إدا ؟!!! 

هل تستطيع ان تنكر أن العسكر هم من حكموا البلاد طول الوقت ؟! لمادا ادا تعيب كل شيء على الاعلاميين والساسة و الرئاسة وتصف الناشطين على الشبكات العنكبوتية بالمهلوسين والنكرات والطفيلين …؟!! 

هل تستطيع أن تتحدث بطلاقة « بوعقبة » كأقل شيء حتى تكون أنت بالضبط مديرا لجريدة صحفية ناطق بالعربية ؟!! ونحن رأيناك كيف تتناول المفردات السوقية والمصطلحات الشاذة عن الاعلاميين المحترمين من أمثال « موسخين  » و  » يخربشو  » « معوش » !!! دون أن تستطيع تكملة جملة واحدة كاملة بلغة الضاد …!! 

لمادا تقلل من شأن جهاز الدي آر آس أمام رئاسة الجمهورية ؟!! ألأن الجنرال توفيق جعله حكرا عليه واحكم قبضته عليه لوحده ؟ وعندما هرم الرجل وبغض النظر عن سوءه أو حسنه قد كثر ضباعه وانت أحدهم !!! وعلى عكس دلك قام الرئيس بوتفليقة بتشبيب الكراسي ومشاركة من حوله فاشتد بدلك صراع الشباب الأقوياء الأصحاء على الكهلة المسنين ماعدا الرئيس الدي يتنافسون اليوم على خدمته عندما هرم هو أيضا ؟؟!!! 

أتريدني أن افهم من كلامك أن زيارة « الهامل  » إلى ورقلة محاطا بأغلب فعاليات المجتمع المدني  » بالمعنى الاداري  » وفعل عبر جهازه ما لم يستطع أن تفعله الرئاسة مند 10 سنوات مع أبسط شركات المناولة ولازالت لا تستطيع ….!!! وهو رجل عسكري برتبة لواء يقوم بادارة جهاز الشرطة على المستوى الوطني بأنها ليست أحسن دليل على هدا الصراع ؟!!!!!!! وهي بمتابة دلك أحسن جواب في حد الحد بين الجد واللعب ..؟!! .. نحن نعرف أصحاب شركات المناولة والحماية وحتى مدراء فروع شركة سونطراك ..!!!!

أكيد أنت تعرف مادا تعنيه رتبة « جنرال ماجور  » في الجزائر …لأنك كنت مدير مكتب رئيس مخابرات سابق ورجل عسكري قبل أن تكون اعلاميا ….!! 

سيدي أنا هنا لست بصدد الدفاع عن أي كان …ولكنك لن تقنعني بأن مايحدث في الجزائر ماهو إلا سيناريو لفيلم من تأليف وإعداد وتصوير ومونتاج وإخارج الرئاسة بزعامة « بوتفليقة » فقط !وبان مافيا المال والفساد التي مرت بالقرب من أبار الذهب الأسود التي كانت تحت قبضة مكاتبكم المخابراتية بالأمس , ليس لها أي مشكل مع من توجه إلى تجذره في الداخل وتعزيز مكانته في الخارج عبر التأييد الدولي باستغلال سلطته على تلك الآبار الآن …؟!! 

إن كنت تصر على قول دلك فأنا أدعوك إلى العيش في ورقلة لبعض الشيء , فنحن في الجنوب وخصوصا في ورقلة أصبحنا منطقة صراع نفوذ و ولايتنا أصبحت طاولة شطرنج يتناطح على رقعتها العنزان …! نحن في الأسفل قرب منطقة حساسة وعند هبوب أي رياح نحن أول من يرى عورة النظام فلا تحاول معنا … لقد مر مثلك الكثير من هنا ….

يبدوا أن الافرنجة في حرج والأعراب في حرج أيضا , و اليهود في حذر والنصارى قد أصابهم الدجر … والأشراف والأحرار بين كل دلك يقاتلون عدوهم باستعمال حجر …! وكالعادة المواطن « لاخبر  »


Nombre de lectures: 276 Views
Embed This