DzActiviste.info Publié le mar 19 Mar 2013

للمدونات الناشئة .. كيف تبني مدونة ناجحة ؟

Partager

للمدونات الناشئة .. كيف تبني مدونة ناجحة ؟

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
لتركيز على المحتوى : والذي يعتبر جوهر المدونة وقلبها ان صح التعبير لذلك فلا التصميم ولا الاسم ولا الدومين حتى يمكنه أن يساهم في تصنيف المدونة كمدونةناجحة بالقدر الذي يساهم فيه المحتوى الحصري المفيد. 


مواضيع المدونة يجب أن تبتعد كل البعد عن النسخ واللصق ، فلا يوجد إلى الآن أي مدونة كانت تعتمد على أسلوب نقل مواضيع من مدونات ومواقع أخرى وقد حققت نجاحًا أيّا كان محوره .. وقد يظهر صاحب المدونة بمظهر غير الكفء يعتمد على نتاج الآخرين ..

التحدث بأسلوب البسيط البعيد عن الأنا والإعجاب بالنفس والرأي يساهم في رقي مواضيع المدونة وترسيخ انطباعات جيّدة في نفسية القراء .. فالمدونات الفردية هي مدونات لصيقة بشخص المدون وكتاباته تعطي انطباعاً عليه والذي قد يدفع الزوار لمتابعتها او للخروج منها ..

ردود المدون على التعليقات والتي قد تاتي بشكل استهزائي مستفز لابد ان تكون بغاية الحلم والذكاء .. فقد يظهر المدون في قالب معين من خلال ردوده وتعليقاته كشخص عدواني لايقبل النقد او النقاش .. 
تصميم المدونة : يلعب التصميم دوراً في نجاح المدونة أيضاً ، فهناك وخصوصا في مدونات البلوغر بعض التصميمات البسيطة جدا او التي تجد فيها أدوات مضافة نصف معربة بلغات متنوعة تختلف بين اللغات الاخرى كالفرنسية والانجليزية والعربية ، فالزائر قبل قراءة المحتوى يظهر له تصميم المدونة كأول شيء ، فلابد ان يكون أنيقاً يحترم تداخل الالوان وتناسقها ، مما يجعل الزائر مقبلا على المدونة باستمرار .. 

كما يجب ان تتوافق مدونتك مع محركات البحث ومع مقاييس  شاشات العرض عند المتصفح أيضا .. 

SALMINA MEL 
مدونة بهجة
http://salmina-mel.blogspot.com


Nombre de lectures: 197 Views
Embed This