DzActiviste.info Publié le mar 26 Fév 2013

مداني المداني ردا على تسريحات سلال. سجل … أنا إرهابي إنفصالي

Partager

بعد أن قررت السكوت وعدم التحدث عن رأيي الصريح عما يحدث مؤخرا من “تخلاط” إعلامي و “تقربيع” أمني فيmadany-2 الجنوب الجزائري, أثارت تصريحات الوزير الأول “المنياف” سلال حفيظتي لاعترف ببعض الأمور التي قد يراها البعض منكم خطيرة جدا …لكنها الحقيقة التي يجب ان تقال …

وقبل إدلائي باعترافاتي التي ستفاجئ الكثير منكم و “الجواب باين من عنوانه” ..أريد فقط أن أعود بعجلة الزمن إلى الوراء حتى تفهموا كيف تحولت فجأة من مواطن مثالي إلى إرهابي انفصالي ….

النظام الجزائري و على مدى نصف عقد من الزمن لم يراعي الفوارق الحقيقية بين الساحل والهضاب ,و بين الداخل والوسط, و بين الشمال بصفة عامة والجنوب , و بالعودة إلى العقد الأخير نجد أن الدولة الجزائرية وبعد مخاض عسير أنجبت لنا مولودا أصيبت مورثاته بطفرة الفساد السياسي و الأخلاقي بعد أن تزاوج الفشل و الفساد ليكون هناك مولودا اسمه ” المرحلة البوتفليقية” …!! مرحلة أخطأنا جميعا حين اعتقدناها أنها أقل ضررا من العشرية السوداء … عشرية رغم سواد نهارها وحمرة دمائها إلا أنها لم تهدد وحدة البلاد مثلما يحدث الآن …

فعندما تحرك جزائريون في مدينة “بريان ” من أجل حفنة من المطالب الشرعية أصبحوا فجأة طائفيين وعرقيين و جهويين بإباضيتهم ومالكيتهم ..!! وحين تحرك سكان “الاغواط” أصبحوا أيضا عنصريين وعدائيين …!! وعندما طالبت “كمشة” من الشباب البطال في ورقلة بحقهم المشروع في العمل نعتوا بأنهم همجيين ومكسرين ومخربين …!! وعندما طالب طوارق وعرب تمنراست واليزي وجانت بأبسط حقوقهم أصبحوا مهاجرين وأفارقة وجردت منهم حتى الهوية الجزائرية بالأصل …!!

وعندما التقت مطالب كل هؤلاء الجنوبيين في مشرب واحد وهو حق العيش بكرامة سواءا بالنسبة لأهلنا في الشمال أو في الجنوب , أصبح الجميع انفصاليين وإرهابيين …!! كيف لا و “ولد قابلية” لم يكلف نفسه حتى عناء الاعتذار من المواطنين الجزائريين في الجنوب بعد أن لفق لهم تهمة الاعتداء على حادثة “تيقنتورين” حين قال : ” إن الإرهابيين هم أشخاص معروفين من المنطقة ” ..! اللهم إدا كان ما قاله في أول ظهور له على شاشة اليتيمة يومها كان مقصودا وليس مجرد خطأ تعبيري , عندما قال وبالحرف ” نطلب من الجزائريين أن لا ينزعجوا لأن ما حدث لم يتعدى الجنوب ” ….!

والآن وبكل بساطة أيضا , و بعد أن تزامنت الزيارات المكوكية “الخاوية المخوخة” لرئاسة الحكومة إلى الولايات الجنوبية بحراك مطلبي محض , قال سلال في ولاية إليزي و في إشارة واضحة إلى هدا الحراك, بان هناك “شرذمة” تسعى إلى زرع أفكار التفرقة بين الجنوب و الشمال …!!

عجبا أمركم يا قوم وما تفعلون… ألم يجد المتسولون ..عفوا .. المسؤولون في بلادي غير سياسة ” تطياح النيفو ” كي يعاملوا بها طالبي الحقوق.. ؟؟!! ودلك بعد أن بتنا نسمع بأن وزيرا أوروبيا استقال لمجرد أن شرطيا اعتدى بالضرب على أحد المحتجين من طالبي الحقوق هناك ..! أما نحن فتلفق لك جميع التهم الفاحشة إدا ما خمنت أن تسترد حقا مهضوما أو ترفع عنك مظلمة قائمة ..!!

سادتي … إن كان صدقا أن البترول “ماهوش تاعنا وحدنا ولاد الجنوب ” وهو كذلك … فهو ليس “رزق باباكم ” يا معالي الوزير …!

وقد يكون صاحبنا بوصفه “المشرذم” وهو نزيل ببيت الأحرار بولاية إليزي , قد قصد شباب يقال أنهم من حركة أبناء الصحراء …!

ورغم دلك لنا فيها من القول الكثير , فمعلوماتنا تقول أنهم يحملون علم الجزائر ويطالبون بتحريرها من الفاسدين من شمالها إلى جنوبها وسميت من الأول أبناء الصحراء من أجل العدالة , والدليل أنهم صالحوا في 2007 , وانتم الآن تفاوضونهم من أجل جرهم للدخول في لعبتكم الجديدة من الجوكر الأخير لتنصيب رب جديد للجزائر باستعمال جنوب البلاد بعد أن ضاقت عقول إخوتنا في الشمال من أكاذيبكم وخرافاتكم ..” موضوع سوف أتحدث عنه بالتفصيل فيما بعد ” …
وطبعا سيحلو لكم اللعب أكثر وبمجهود أقل وبخسائر شبه منعدمة أن تدفعوا الناس إلى الجنون و الانتحار والإرهاب وتبني الأفكار المتطرفة بدلا من تلبوا لهم مطالبهم المشروعة من الأصل ..وكان بي أراكم تدفعون شيئا من جيوبكم …! , والسبب أنكم وببساطة لا تصلحون حتى لإدارة كشك سجائر في قارعة طريق “باب الواد” العاصمة , أو “بني ثور” ورقلة …… “والفتو تهزو من الأرض وتبيعو” …..

كل هدا الكلام وهدا الهرج والصخب الإعلامي سببه البطالين في الجنوب اللذين كشفوا عورة النظام رغم زهد مطلبهم …!! فمادا لو فتحنا الملفات العالقة و ألزمنا النظام بما ألزم به نفسه, عبر المواثيق الدولية التي صادقت عليها الجزائر والتزمت بتطبيقها أمام الأمم المتحدة والدول العظمى ؟! أو على الأقل ماهو مخطوط في دستورنا الوطني ….!
الغاز و البترول – الذهب و المعادن – الثروة – سونطراك – التنمية – الصيف في الجنوب – الغاز الصخري – قانون المحروقات الفاشل – الحدود – الإرهاب – المخابرات – السكن – الهوية – المواطنة – الامن – المفقودين – الثاريخوالثورة المجيدة – الرئيس – و و و و و …مادا سنكون حينها أو بماذا ستتهموننا إن كان طلب عمل في الجزائر تعادله الخيانة والعمالة الخارجية والإرهاب والتطرف …؟!!!

سادتي … إدا كنتم على رأيكم مصرون … فسجلوا أنني إرهابي وانفصالي لأنني أود أن أفتح العديد من الملفات العالقة بيننا كشعب جنوبي جزائري مسلم , و بينكم كنظام فاشل أحمق ….

مداني المداني
Tout Sur Ouargla 25/02/2013


Nombre de lectures: 3886 Views
Embed This

Commentaire



Laisser un commentaire

Displaying 1 Comments
Participer à la discussion
  1. كشعب جنوبي جزائري مسلم , و بينكم كنظام فاشل أحمق

    هذا أكبر دليل على نواياك
    جعل الله كيدك في نحرك

Laisser un commentaire

XHTML: You can use these html tags: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>