DzActiviste.info Publié le mer 27 Fév 2013

مسلحو المعارضة السورية يقرون بتلقي أسلحة عبر تركيا وولي العهد السعودي يتسلم رسالة من وزير دفاع أردوغان

Partager

أقرت المعارضة السورية أنها تلقت أسلحة متطورة وأموالا وصلت إلى سورية عبر تركيا، دون أن تشير إلى المورد الأصلي لهذه الأسلحة والأموال.

وأوضحت مصادر في المعارضة أن الأسلحة التي وصلت الشهر الماضي، بحسب قولها، شملت أسلحة مضادة للطائرات والدروع وقذائف مورتر وقواذف صاروخية. كما أن المعارضة حصلت على أموال لدفعها كرواتب للمسلحين الذين يقاتلون الجيش السوري.

كما رفضت مصادر المعارضة السورية أن تشير أو تسمي مصدر التوريد والتمويل التوريد بهدف عدم الإحراج، موضحة أن السلاح وصل من خلال المعبر الحدودي بين سورية وتركيا « باب الهوى » الواقع تحت سيطرة المسلحين.

ولي العهد السعودي يتسلم رسالة من وزير الدفاع التركي

في سياق آخر تسلم سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد السعودي رسالة خطية من عصمت يلماز وزير الدفاع التركي، نقلها يوم 26 فبراير/شباط/ فيفري أرشد هرمزلو كبير مستشاري الرئيس التركي والوفد المرافق له.
كما استعرض الجانبان العلاقات الثنائية بين البلدين وبحثا تطورات الأوضاع في المنطقة.

وكانت صحيفة « نيويورك تايمز » الأمريكية ذكرت في مقالة نشرت على موقعها يوم الثلاثاء 26 فبراير/شباط أن المملكة العربية السعودية قامت بتمويل صفقة كبيرة لشراء أسلحة نارية من كرواتيا، ونقلتها سرا بعد ذلك إلى سورية لتزويد مقاتلي المعارضة بها. وقال مسؤولون أمريكان وأوروبيون على علم بتفاصيل الأمر أن توريدات السلاح بدأت تصل إلى المقاتلين السوريين في شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي، وسمح ذلك للمقاتلين بتحقيق بعض النجاحات التكتيكية هذا الشتاء. وتم نقل الأسلحة عبر الأراضي الأردنية.

المصدر: وكالات الأنباء 27 فيفري 2013


Nombre de lectures: 169 Views
Embed This