DzActiviste.info Publié le ven 23 Nov 2012

مسيرة ضخمة مناهضة للامبريالية توجهت نحو سفارات الولايات المتحدة الأميركية و إسرائيل

Partager

اكتمل يوم السبت 17/11/2012 وعبر مسيرة ضخمة مناهضة للإمبريالية توجهت نحو سفارة الولايات المتحدة ومن ثم إلى سفارة الإسرائيلية، احتفال الأيام الثلاثة بمناسبة ذكرى انتفاضة البوليتخنيِّو لطلاب وعمال أثينا ضد الحكم العسكري الفاشي التي جرت عام 1973.

فعلى الرغم من المحاولات الهائلة التي بذلتها الحكومة الائتلافية لإعاقة المسيرة المناهضة للإمبريالية، عبر بث جو من الرعب ونصب حواجز الشرطة وتفعيل الأجهزة المختلفة التي عملت على نشر معلومات استفزازية على الإنترنت ووسائل الإعلام الأخرى، فهي لم تتمكن من تمرير مخططها وذلك بفضل مثابرة الحزب الشيوعي اليوناني واحتجاجاته المتعاقبة نحو الحكومة، حيث تواصلت المسيرة المعبرة عن مشاعر الشعب المعادية للإمبريالية وتظاهرت أمام كِلا السفارتين الأمريكية والإسرائيلية.

هذا وندد متظاهرو الحزب الشيوعي اليوناني وشبيبته بالهجوم الإسرائيلي الجديد على قطاع غزة معبرين عن دعمهم للنضال العادل للشعب الفلسطيني. وعلاوة على ذلك طالبوا بعدم التورط بأي شكل في الحرب الإمبريالية التي يجري الإعداد لها في الشرق الأوسط، وبعدم السماح باستخدام قاعدة سوذا أو تقديم أي تسهيل آخر لحلف الذئاب الأطلسي.

في سياق تصريحاتها للصحفيين أدلت الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي اليوناني أليكا باباريغا قائلة: « تقوم إسرائيل التي تحتل أراضي فلسطينية وسورية بقصف غزة، حيث تحاول بمرورها على أجساد الفلسطينيين العبور وتمهيد الأرض لخلق جسر لضرب سوريا ومن ثم إيران بعد ذلك، في حين أنجزت الحكومة اليونانية اتفاقاً عسكرياً حقيراً مع إسرائيل، وهو ما يعني أن لليونان رغبة في كل الأحوال للانخراط في الحرب إما عبر منح قواعدها أو عبر شيء أكثر من ذلك. إننا نعارض هذا الاتفاق جذرياً لأنه لا يمت بصلة لمصلحة الشعبين، بل له علاقة بالمشاركة الفاعلة في المعركة حول ممرات الطاقة ومن أجل ممرات النفط ».

هذا وجرت مسيرات مناهضة للإمبريالية في عشرات المدن في مختلف أنحاء البلاد، في حين أجرى الحزب الشيوعي اليوناني في الأيام السابقة، تظاهرات جماهيرية داخل الجامعات الحكومية في أثينا وتسالونيكي وغيرها من المدن بمناسبة ذكرى الانتفاضة المذكورة.

قسم العلاقات الخارجية باللجنة المركزية

للحزب الشيوعي اليوناني

أثينا 19/11/2012


Nombre de lectures: 226 Views
Embed This