DzActiviste.info Publié le lun 7 Oct 2013

مصالح الأمن تحقق في الملابسات. ابن برلمانية سابقة ينتحر بمسدس والدته بالعاصمة

Partager

elkhabar.com 07/10/2013
الاثنين 07 أكتوبر 2013 الجزائر: محمد الفاتح خوخي/جلال بوعاتي

أقدم، مساء أول أمس، ابن برلمانية سابقة بالمجلس الشعبي الوطني، على وضع حد لحياته، بعدما استقرتohlthvvk_789209500 رصاصة من مسدس والدته في رأسه، داخل منزلهم العائلي بحي سعيد حمدين في العاصمة.

وحسب ما علمت به “الخبر”، فإن الحادثة وقعت في حدود الساعة الثامنة من مساء أول أمس، إذ سمع طلق ناري داخل شقة البرلمانية، التي سارعت إلى تفقّد قاعة الاستقبال، لتجد ابنها ذو الـ 24 سنة، ساقطا على الأرض بعدما أطلق رصاصة على رأسه وبجواره مسدس والدته. وتم نقل جثة الضحية في انتظار قرار وكيل الجمهورية بتشريحها، في حين فتحت مصالح الأمن تحقيقا لمعرفة ملابسات الحادث. وقالت مصادر برلمانية إن الأمر يتعلق بابن نائب سابقة عن حزب التجمع الوطني الديمقراطي.

سابقة مع نواب البرلمان

وهذه هي الحادثة الاولى من هذا النوع، إذ جرت العادة أن يستعمل النواب أسلحتهم لأسباب تافهة ولم يحدث أن استعملوها في حالات اعتداء عليهم لا في زمن الأزمة الأمنية ولا بعدها.وكانت إدارة المجلس الشعبي الوطني تسمح للنواب بالحصول على السلاح بعد رخصة أمنية، شريطة أن يقوموا بإعادته بعد انتهاء عهدتهم البرلمانية.
ولا يوجد في الجزائر قانون ينظم حمل السلاح بالنسبة للبرلمان، فإن العمل بتسليح النواب بدأ في 1997، وكان يكفي أن يتقدم النائب بطلب لدى مسؤول الاستعلامات ليحصل على مسدس وذخيرة من مقرات الأمن بولايات إقاماتهم الدائمة. وفي 2002، تراجعت إدارة البرلمان بناء على توجيهات من أجهزة الأمن تنصح بوقف تسليح النواب بسبب التجارب المريرة التي وقعت وراح ضحاياها مواطنون، إذ كان ممثلو الشعب يلجأون لاستعمال السلاح لأبسط الاسباب.

ومع ذلك، فإن النواب الذين غادروا البرلمان ظلوا يحتفظون بمسدساتهم حتى بعد انتهاء عهدتهم، بسبب غياب قانون حمل السلاح.. ومن النواب الجدد من تحصل على السلاح بفضل “المعريفة” وعلاقاته الشخصية مع الجهات المختصة.


Nombre de lectures: 2572 Views
Embed This

Commentaire



Laisser un commentaire

Displaying 2 Comments
Participer à la discussion
  1. Si Hamza dit :

    Au Moment où les patriotes qui ont bel et bien combattu pour la Republique sont désarmés, des ex députés portent des armes, C’est bien le Carnaval Fi Dechra.

Laisser un commentaire

XHTML: You can use these html tags: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>