DzActiviste.info Publié le lun 3 Déc 2012

ملثمون مسلحون يحرمون التلاميذ من إجراء الاختبارات

Partager

اقتحموا ثانوية ببوسفر وكسروا الأبواب والنوافذ
El Khabar 03 12 2012
الاثنين 03 ديسمبر 2012 وهران: محمد بن هدار

عرفت الأحداث التي أعقبت الإعلان عن نتائج الانتخابات المحلية ببوسفر في وهران، تطورات خطيرة، حيث قامت مجموعات شبانية من بينهم ملثمون، صباح أمس، باقتحام ثانوية بن اعمر سعيد، في وقت كان التلاميذ بصدد إجراء امتحان الفصل الأول في مادة الجغرافيا، حيث هشّمت الزجاج وكسرت الأبواب وأحدثت هلعا في أوساط الأسرة التربوية. وفيما ذكره متمدرسون بثانوية بن اعمر سعيد لـ »الخبر »، فإنه بعد انتهائهم من اختبار مادة التاريخ وشروعهم في قراءة أسئلة مادة الجغرافيا، تفاجأوا بغرباء من بينهم ملثمون وهم يقتحمون أقسامهم وبأياديهم خناجر وسيوفا وشرعوا في كسر الأبواب وتهشيم الزجاج على مرأى التلاميذ وأساتذتهم، ووقتها هرع الجميع في اتجاهات مختلفة من الثانوية والخوف من الهلاك يسيطر عليهم. 
وفي جوّ من الفزع، سارع التلاميذ إلى باب المؤسسة للهروب من الأجواء المروّعة والتخلص من هاجس الرعب الذي انتابهم.

من جهتهم، هبّ الأولياء إلى الثانوية لحماية فلذات أكبادهم من الخطر المحدق بهم، ولو أن مقتحمي المؤسسة لم يمسوهم بسوء، ورافق كل واحد منهم ابنه أو ابنته إلى البيت، وذلك قبل أن تحضر قوات مكافحة الشغب التي تجمعت أمام الثانوية والمتوسطة المجاورة لها والتي تم غلقها خوفا من الاعتداء عليها.


Nombre de lectures: 579 Views
Embed This

Commentaire



Laisser un commentaire

Laisser un commentaire

XHTML: You can use these html tags: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>