DzActiviste.info Publié le dim 31 Mar 2013

مليونية جديدة احتجاجا على البطالة فى جنوب الجزائر

Partager

أكدت اللجنة الوطنية للدفاع عن حقوق العاطلين عن العمل فى الجزائر أن المواطنين يتأهبون للمشاركة في مليونية جديدة يتوقع انطلاقها اليوم السبت 30 مارس/آذار فى ولاية الوادي جنوب البلاد. ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن الطاهر بلعباس الناطق باسم اللجنة الوطنية أن المظاهرة التي دعت إليها اللجنة تأتي فى إطار سلسلة الاحتجاجات الجارية جنوب البلاد منذ عدة أسابيع ضد ما وصفه بـ »السياسات الترقيعية » التي اعتمدتها الحكومة والتهميش الذي يعيشه العاطلون عن العمل ليس فى الجنوب فحسب، بل وفي باقي ولايات البلاد.

وأشار بلعباس إلى أن السلطات لم تفتح حوارا مباشرا مع ممثلين عن اللجنة، فضلا عن سياسة القمع التي مورست ضد العاطلين عن العمل في عدة ولايات، حسب قوله.

وكان 30 شابا و15 من رجال الأمن قد أصيبوا بجروح متفاوتة، كما تم اعتقال 20 شخصا بينهم 6 حقوقيين خلال قيام قوات الأمن بالتصدي لمظاهرة نظمها مئات الشباب المطالبين بتوفير فرص العمل بوسط مدينة غرداية، كما تظاهر آلاف العاطلين عن العمل في مدينة ورقلة النفطية جنوب شرق الجزائر يوم 14 مارس/آذار للمطالبة بوقف الملاحقات القضائية ضد شباب الصحراء.

وكانت محكمة الأغواط بجنوب الجزائر قد أصدرت أحكاما بالسجن ضد 4 متظاهرين وبرأت 13 آخرين لمشاركتهم في تظاهرة للمطالبة بوظائف. هذا وتبلغ نسبة البطالة في الجزائر 10 % لكنها تفوق 20 % لدى الشباب بحسب صندوق النقد الدولي.

المصدر: وكالات الأنباء 30 مارس 2013


Nombre de lectures: 247 Views
Embed This