DzActiviste.info Publié le dim 7 Avr 2013

مناصب شغل جديدة منحتها سوناطراك لولايات الجنوب/ شباب الوادي غاضبون عقب إقصاء ولايتهم

Partager

أثار القرار الذي اتخذه مجمّع سوناطراك مؤخرا والمتعلق بتوفير أزيد من 2200منصب شغل لست ولايات جنوبية، سخط الشباب البطالين بولاية الوادي. وأكد هؤلاء أن المجمع قد أقصى ولايتهم من هذه الاستفادة، في وقت كانوا ينتظرون فيه قرارات حاسمة تنهي معاناتهم مع الشغل، وقال هؤلاء إن الإقصاء متعمد يراد من خلاله الرجوع إلى الاحتجاجات بدل تهدئته.

وقد أشار عدد من هؤلاء إلى أن القرار الأخير المتخذ في لقاء ممثلي شباب الجنوب بالمدير العام لمجمع سوناطراك قد نسف أحلام آلاف الشاب البطال بالولاية الذين كانوا يترقبون إجراءات عملية تجسد قرارات السلطات العليا بالبلاد وتعمل على تهدئة الأوضاع بدل إثارتها، معربين في الوقت نفسه عن غضبهم الشديد واستنكارهم القرار سالف الذكر الذي وصفوه بالابتزازي والذي همشهم من دائرة التشغيل ضمن الشركات البترولية.

هذا وطالب شباب الوادي السلطات المعنية بالإسراع في تدارك ما حمله قرار سوناطراك، وذلك بتوفير حصة من مناصب شغل دائمة وغير دائمة على غرار الولايات الجنوبية التي استفادت مؤخرا من حصص معتبرة من مناصب العمل.

الخبر اليومي 7 أفريل 2013

تعليق:

الترقيع لا يجدي نفعا، يجب تقديم حلول حقبقبة وجذرية، وليست انتقائية، لهذا السبب أو ذاك. لكن السلطة الحالية عاجزة عن تقديم مثل هذه الحلول، لأن القرار الحقيقي ليس في يدها، بل يخضع لإملاءات صندوق النقد الدولي والمؤسسات الأخرى التي تطبق سياسة الإمبريالية، ولذا يجب على الشبان الغاضبين أن يعتمدوا على أنفسهم وألا يثقوا في وعود المسؤولين، فيصبحون مثل المستجير بالنار كما يقول المثل.

محمد علي 7 أفريل 2013


Nombre de lectures: 232 Views
Embed This