DzActiviste.info Publié le ven 7 Juin 2013

منظمة العفو الدولية تبارك الربيع العربي: وصفت حكام العرب المطاح بهم بالطغاة، واتهمت الجزائر بقمع وسائل الإعلام بتشديد القوانين عليها!

Partager
تقرير منظمة العفو الدولية لعام 2013
حالة حقوق الإنسان في العالم

يوثِّق تقرير منظمة العفو الدولية للعام 2013 حالة حقوق الإنسان في 159. بلدا وإقليما في مختلف أنحاء العالم خلال العام 2012.

وإذا كانت حكومات العالم قد تشدقت بالكلمات المعسولة عن التزامها بحقوق الإنسان، فقد واصلت انتهاك هذه الحقوق متذرعةً في ذلك بمصالحها الوطنية، أو بالأمن القومي، أو بالمخاوف بشأن الأمن العام.

في المقابل، خرج ملايين الأشخاص إلى الشوارع في شتى أنحاء العالم، واستعانوا بالطاقات الخلاقة لشبكات التواصل الاجتماعي، من أجل فضح القمع والعنف والظلم، ودفع بعضهم ثمنا باهظا في سبيل ذلك. ففي كثير من البلدان، كان هؤلاء النشطاء هدفا لحملات التشويه والتشهير، أو لصنوف العنف، أو للزج بهم في غياهب السجون. ومع ذلك، استمرت أنشطة المقاومة الباسلة، على المستوى الفردي والجماعي، تحفِّز على النضال من أجل حقوق الإنسان وتسلِّط الضوء على ما تقترفه الحكومات والقوى ذات النفوذ.
ويقدم هذا التقرير دلائل شتى على شجاعة وإصرار هؤلاء النساء والرجال الذين خرجوا في سائر بقاع العالم للمطالبة باحترام حقوقهم ولإعلان تضامنهم مع أولئك الذين انتُهكت حقوقهم.
ويوضح هذا التقرير بشكل جلي أن حركة حقوق الإنسان تزداد قوة ورسوخا رغم كل العقبات التي تعترض سبيلها، وأن الأمل الذي تبثه في نفوس الملايين لا يزال يمثل دافعا هائلا من أجل التغيير.


Nombre de lectures: 190 Views
Embed This