DzActiviste.info Publié le ven 11 Jan 2013

موسكو تدعو القوى السياسية الفنزويلية إلى الحيلولة دون تدهور الاستقرار بسبب حالة تشافيز الصحية

Partager

جاء في بيان صادر يوم 10 يناير/كانون الثاني عن وزارة الخارجية الروسية أن موسكو تعتبر أنه من المهم الحيلولة دون تدهور الاستقرار في فنزويلا بسبب حالة تشافيز الصحية. وورد في البيان أن  » من المهم جدا الآن الحيلولة دون تدهور الاستقرار في فنزويلا. ويجب أن توجه جهود كل القوى السياسية، سواء كان داخل البلاد أو خارجها، إلى تحقيق هذا الهدف. وإننا ندعوها إلى اتخاذ موقف مسؤول ومتوازن ».

وجاء في البيان أيضا أن موسكو تتابع باهتمام بالغ التطورات الأخيرة في فنزويلا. ويقول البيان: » نحن نكن مشاعر التضامن للرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز ونتمنى له التعافي السريع والتام، ونؤمن بصدق أن الصمود والطاقة الحيوية اللتين يتصف بهما الزعيم الفنزويلي ستساعده في تجاوز المحنة التي يواجهها والعودة إلى مزاولة واجباته الرئاسية ».
وأعربت وزارة الخارجية الروسية عن قناعتها بأن يبقى عدم التدخل في الشؤون الداخلية ومراعاة دستور البلاد مبدأ راسخا بالنسبة إلى كل من يتابع تطورات الوضع في الجمهورية.

وجاء في البيان: » في هذا السياق قد أحطنا علما بالقرار الذي اتخذه المجلس الدستوري في المحكمة العليا بسلامة تأجيل مراسم أداء هوغو تشافيز لليمين الدستورية إلى أجل غير محدد ».

وأشار البيان إلى أن محاولات تعديل هذا المفهوم والتأثير الخارجي على ما يحدث بغية وضع هذا القرار موضع الشك مرفوضة بشكل قاطع.

المصدر: وكالة « إنترفاكس » الروسية للأنباء +

« روسيا اليوم »

9 جانفي 2013


Nombre de lectures: 235 Views
Embed This