DzActiviste.info Publié le lun 5 Nov 2012

نداء اللجنة الدولية للإفراج عن المسجونين الكوبيين الخمسة إلى التضامن مع كوبا

Partager

نداء من اللجنة الدولية للإفراج عن المسجونين الخمسة.

إننا نطلب من كافة لجان العمل الهادفة إلى الإفراج عن إخواننا الخمسة بالانضمام إلى الحملة الدولية لمساعدة كوبا بعد إعصار ساندي، الذي كانت حصيلته محزنة ومتمثلة في 11 قتيلا وفي إلحاق أضرار جسيمة التي بلغت أكثر من 100،000 منزل، بالإضافة إلى أكثر من 10،000 منزلا دمرت تماما، وخسائر فادحة في المحاصيل الزراعية في المقاطعات الشرقية من سانتياغو دي كوبا، وهولغوين وغوانتانامو
لقد تم استقبال أعمال التضامن من فنزويلا وبوليفيا والسلفادور وروسيا وغيرها من البلدان. بيد أن كوبا تحتاج أيضا إلى مواد البناء والمواد الغذائية غير القابلة للتلف ومواد التنظيف. ولكن أكثر المساعدات استعجالا التي تحتاجها كوبا اليوم هي وجوب رفع حصار الإبادة الجماعية المفروض على الجزيرة من قبل الولايات المتحدة منذ حوالي نصف قرن.

الواقع أن هناك مبادرات مختلفة جارية في مختلف البلدان: جمع الأموال لشراء مواد البناء، وجمع المواد الغذائية والأدوية ومواد التجميل. ويمكن القول نحن في حاجة إلى أية مساعدة أيا كانت. ومن المهم بالدرجة الأولى تجنيد سفارات كوبا في كل البلدان لتسخير أفضل وسيلة لتوصيل المساعدات الإنسانية.

في كوبا، تقترح اللجنة ترميم مقرات الصحافة التي تنظم إرسال حقائب المواد الضرورية المخصصة للزملاء الصحافيين – ولمقاطعة سانتياغو هولغوين جزئيا أو كليا- الذين فقدوا منازلهم وممتلكاتهم، كما تقترح تكفل الدفاع المدني والمعهد الكوبي للصداقة بين الشعوب من أجل نقل مساعدتنا التضامنية.

اللجنة الدولية للإفراج عن الكوبيين الخمسة.

4 نوفمبر 2012


Nombre de lectures: 181 Views
Embed This