DzActiviste.info Publié le mar 4 Sep 2012

نداء النهج الديمقراطي إلى التجمع يوم أول سبتمبر أمام سفارة المغرب بباريس

Partager

في سياق عالمي وجهوي ووطني، الذي يتميز بتطور وتلاحم نضالات الشعوب من أجل الكرامة والحرية والمساواة والعدالة الاجتماعية والديمقراطية الحقيقية، ما يزال النظام المخزني السائد في المغرب يرغب في إذلال الشعب برمته.

على الرغم من النداءات والعرائض والتظاهرات والتجمعات الأخرى التي جرت خلال الأيام الماضية للمطالبة بإلغاء الولاء المهين للملك، ما يزال النظام الملكي يواصل فرض طقوسه وتقاليده ومظاهره المذلة المتمثلة في تنظيم حفل سنوي، أقل ما يقال عنه، أنه طعنة في قلب الشعب المغربي

ففي الذكرى 42 للمنظمة الشيوعية « إلى الأمام »، يرفض النهج الديمقراطي، الذي يمثل استمراريتها، ويكافح جميع أشكال الإهانات اليومية تجاه الشعب المغربي من قبل المخزن. ويؤكد التعبير عن سخطه وإدانته للطقوس التي تهدف إلى إدامة العبودية على المواطنين المغاربة ذكورا وإناثا.

إن النهج الديمقراطي / فرع أوروبا بتنويهه إلى تاريخ نضال منظمتنا، وتضحيات شهدائه، وتوجهاته السياسة، بما في ذلك مؤتمره الثالث الذي انعقد خلال أيام 13 و 14 و 15 جويلية 2012، يرفض هذه الممارسات مرة أخرى، ويرى أن السيادة الوحيدة لا يمكن أن تكون إلا للشعب.

وهو يعبر عن ابتهاجه بتطوير هذه النضالات معربا عن ارتفاع الوعي والمقاومة والمطالب بإلغاء وإزالة كل رموز الاستبداد في بلادنا. إن مناضلي ومناضلات حركتنا في أوروبا ينخرطون ويدعمون جميع الإجراءات لصالح تحرر مواطنينا المغاربة في الداخل والخارج، وقيام نظام ديمقراطي.

وفي هذا السياق، توجه السكريتاريا الجهوية / فرع أوربا للنهج الديمقراطي:

1) الدعوة إلى جميع مناضليها ومناضلاتها وأنصارها للرد بنشاط على نداء مناضلي، حركة 20 فبراير المغربية باريس بالمشاركة في المبادرة المقررة ليوم السبت أول سبتمبر 2012 أمام سفارة المغرب بباريس. إنه تجمع مدعوم من العديد من المنظمات السياسية ومختلف الجمعيات.

2) التأكيد على عزم مناضليها ومنخرطيها من أجل إنجاز مطالب الحركة المغربية 20 فبراير باعتبارها جزءا من هذه الحركة.

3) دعوة الجمعيات والمنظمات السياسية التقدمية والديمقراطية المغربية إلى توسيع تأييدها ودعمها لحركة 20 فيفري.

4) دعوة القوى الديمقراطية الأوروبية إلى دعم نضالات الشعب المغربي من أجل قيام مغرب ديمقراطي خال من أي شكل من أشكال الاستبداد.

النهج الديمقراطي

السكريتاريا الجهوية / فرع أوربا

السبت أول سبتمبر 2012

عن الجريدة الإلكترونية / الجرائر الجمهورية بالفرنسية


Nombre de lectures: 205 Views
Embed This