DzActiviste.info Publié le mar 15 Jan 2013

هولاند من أبوظبي: سنستمر في نشر قواتنا في مالي على الأرض وفي الجو

Partager

أعلن الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند أن 750 عسكريا فرنسيا موجودون في مالي حيث تجري فرنسا عمليتها العسكرية لمحاربة المسلحين الإسلاميين، مؤكدا أن باريس « ستستمر في نشر القوات على الأرض وفي الجو ».

وقال هولاند أمام الصحفيين أثناء زيارته للقاعدة البحرية الفرنسية « معسكر السلام » في ابوظبي الثلاثاء 15 يناير/جانفي 2013: « لدينا حاليا 750 جنديا (في مالي)، وعددهم سيزيد »، مضيفا أن نشر قوة إفريقية مشتركة لمساعدة القوات الفرنسية في مالي قد يستغرق أسبوعا. وذكر أيضا أن القوات الفرنسية نفذت ضربات جديدة على معاقل المسلحين خلال الليل، مؤكدا أن الغارات « حققت هدفها ».

وقد وصل الرئيس الفرنسي إلى أبو ظبي صباح الثلاثاء في مستهل زيارته إلى دولة الإمارات العربية المتحدة حيث سيبحث مع المسؤولين هناك مسائل تطوير العلاقات الثنائية في المجالات العسكرية والاقتصادية والتجارية. وأفادت وكالة « فرانس بريس » نقلا عن مصادر مقربة من الرئيس أن التدخل العسكري الفرنسي في مالي سيتصدر جدول مباحثاته خلال الزيارة التي كان يتوقع أن تتركز على مسائل التعاون الاقتصادي، لكن جدولها تغير مع بدء العملية العسكرية الفرنسية في مالي.

هذا وذكرت تقارير صحفية فرنسية أن القيادة العسكرية تنظر في احتمال إشراك مقاتلات « رافال » الست الموجودة في القاعدة الفرنسية بأبوظبي في المهمة القتالية بمالي. وأكد مسؤول أمني فرنسي للصحفيين أن الجنود الموجودين في الإمارات لا يشاركون في العملية، لكنهم على استعداد تام للانضمام إلى الوحدات المرابطة في باماكو..

المصدر: وكالات

روسيا اليوم 15 جانفي 2013


Nombre de lectures: 288 Views
Embed This