DzActiviste.info Publié le lun 4 Fév 2013

وائل الحلقي: نعمل على تنفيذ فقرات المرحلة الأولى من البرنامج السياسي لحل الأزمة السورية

Partager

أكد رئيس الوزراء السوري وائل الحلقي ضرورة تكامل الأدوار بين كل الجهات لإطلاق عملية حوار تشاوري وتبادل الآراء والأفكار لبلورة رؤية مشتركة يُرتكز عليها للتحضير لمؤتمر الحوار الوطني الذي تضمنه البرنامج السياسي لحل الأزمة في سورية.

وجاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الوزارية لمتابعة تنفيذ البرنامج السياسي لحل الأزمة في سورية الأحد 3 فبراير/ فيفري الحالي، مع لجنة المصالحة الوطنية بمجلس الشعب.

ودعا الحلقي إلى مشاركة وانخراط كل القوى السياسية والاجتماعية في عملية الحوار السياسي « وفق رؤية وطنية ترفض التدخل الخارجي في الشؤون الداخلية وتؤمن بسورية ديمقراطية ذات تعددية سياسية ».

من جانبه تحدث عمر أوسي رئيس لجنة المصالحة الوطنية عن برنامج اللجنة في إطار إطلاق عملية الحوار التشاوري وتكامل أسس وبنود هذا البرنامج مع الرؤى والإجراءات التي تضمنها برنامج الحكومة.

وفي تصريح للصحفيين أشار أوسي إلى أن لجنة المصالحة الوطنية ممثلة بلجان الحوار الفرعية على مستوى المحافظات إلى جانب المؤسسات الوطنية الأخرى ستسهم في معالجة قضية المخطوفين والمفقودين والموقوفين الذين « لم تتلطخ أيديهم بالدماء » على خلفية الإحداث الأخيرة في سورية.

وقال أوسي إن اللجنة « قامت بأعمال ونشاطات مهمة منها الاتصال ببعض المجموعات المسلحة التي لم تنخرط في سفك دماء المواطن لتشجيعها على إلقاء السلاح وإعادتهم الى أسرهم وحياتهم السورية وخاصة في ريف حلب وحماة ودمشق واللاذقية عن طريق المصالحات ببعض القرى ».

المصدر: وكالة « سانا »

روسيا اليوم 4 فيفري 2013


Nombre de lectures: 158 Views
Embed This