DzActiviste.info Publié le ven 4 Jan 2013

وزير فنزويلي: تشافيز يعاني من قصور في الجهاز التنفسي

Partager

أكدت الحكومة الفنزويلية الخميس 3 يناير/كانون الثاني أن الرئيس هوجو تشافيز يعاني من « مضاعفات » تسبب فيها « التهاب حاد في الرئة »، أصيب به اثر العملية الجراحية التي خضع لها الشهر الماضي.

وأعلن أرنيستو فيليغاس وزير الإعلام الفنزويلي أن تشافيز الذي يرقد في مستشفى بكوبا « يواجه مضاعفات ناتجة عن التهاب رئوي شديد »، موضحا أن « هذا الالتهاب تسبب في قصور في الجهاز التنفسي يتطلب من القائد تشافيز أن يتقيد بشكل صارم بالعلاح الطبي ».

ولم يظهر الرئيس الفنزويلي علانية منذ إجراء العملية الجراحية الرابعة له في هافانا لاستئصال ورم سرطاني في 11 ديسمبر/كانون الأول الماضي. وكانت بعض التقارير الصحفية أفادت مطلع الأسبوع الجاري نقلا عن « مصادر مطلعة » أن تشافيز دخل منذ عدة أيام في غيبوبة اصطناعية، الأمر الذي دحضته المصادر الفنزويلية الرسمية.

من جهتها، هاجمت المعارضة في فنزويلا الحكومة « لعدم وفائها بوعدها للإطلاع الفنزويليين على تطورات الحالة الصحية لتشافير »، داعية المسؤولين إلى كشف « الحقيقة كاملة » حول صحة الرئيس.

هذا ومن المرتقب أن يؤدي تشافيز اليمين الدستورية لفترة رئاسية جديدة في 10 يناير/كانون الثاني. ولم توضح المصادر الرسمية ما هو الإجراء الذي سيتبع في حال عدم تمكنه من حضور مراسم تأدية القسم.

المصدر: بي بي سي + رويترز

عن القناة الفضائية: روسيا اليوم

4 جانفي 2013


Nombre de lectures: 141 Views
Embed This