DzActiviste.info Publié le sam 30 Mar 2013

يونغ يانغ تؤكد أنها في حالة حرب مع كوريا الجنوبية

Partager

أعلنت كوريا الديمقراطية أنها في حالة حرب مع كوريا الجنوبية. وأوردت وكالة « تستاك » الكورية الديمقراطية للأنباء بيانا حكوميا أكد أن « العلاقات بين الكوريتين دخلت في حالة حرب، وكل الأمور بين الكوريتين سيتم التعامل معها وفقاً لبروتوكول الحرب ». وأضاف البيان أن « حالة اللاحرب واللاسلم في شبه الجزيرة الكورية انتهت ».

وكانت تقارير اعلامية كورية جنوبية أفادت الجمعة 29 مارس/آذار أن بيونغ يانغ وضعت وحدات الصواريخ المتوسطة والبعيدة المدى في حالة الاستعداد للقتال، وذلك بعد أن صادق الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون على « الخطة النهائية لوضع القوات الصاروخية الاستراتيجية في حالة الاستعداد لمهاجمة القواعد العسكرية الأمريكية الواقعة في جزر هاواي وغزام وكذلك في كوريا الجنوبية، ردا على أي خطوات استفزازية من قبل العدو ».

وكانت كوريا الديمقراطية قد أعلنت في مطلع الشهر الجاري عن إلغاء جميع الاتفاقيات مع كوريا الجنوبية بشأن عدم الاعتداء ونزع السلاح النووي، كما أنها خرجت من اتفاقية الهدنة التي عقدت بعد انتهاء الحرب الكورية في أعوام1950-1953 . وتجدر الإشارة إلى أن التصعيد الأمني في المنطقة بدأ على خلفية انطلاق المناورات العسكرية المشتركة التي تجريها كوريا الجنوبية والولايات المتحدة سنويا، وجاءت التدريبات هذا العام باستخدام المقاتلات الاستراتيجية القادرة على حمل رؤوس نووية، لكن بيونغ يانغ شددت موقفها بعد صدور قرارين من مجلس الأمن الدولي تم بموجبهما توسيع العقوبات الدولية المفروضة عليها ردا على إجرائها التجارب النووية تحت الأرض وإطلاق قمر صناعي في العام الماضي.

عن وكالات الأنباء 30 مارس 2013


Nombre de lectures: 189 Views
Embed This