DzActiviste.info Publié le dim 7 Fév 2016

مدير الأمن بشركة طاسيلي يعتدي جسديا على طبيب من سوناطراك

Partager

وليد أشرف

تعرض طبيب تابع لمجموعة سوناطراك لاعتداء جسدي عنيف من طرف مدير الأمن بشركة طاسيلي للطيران التابعة لمجموعة سوناطراك.سوناطراك-660x330

وأظهر تقرير لمصلحة الطب الشرعي بمستشفى باب الواد، أن الاعتداء العنيف سبب للطبيب المعني كسورا وردود على مستوى اليد والرقبة.

وقال الدكتور كوردورلي حساين، في تصريحات لـ”الجزائر اليوم”، إن الاعتداء الذي تعرض له يوم 27 جانفي الماضي، تم أمام مقر شركة طاسيلي للطيران، عندما تقدم للشركة بطريقة عادية وقانونية لاستخراج وثائق تخصه، وشهادة تثبت أن الأموال التي كان يسددها لتعاضدية عمال البترول(MIP) كانت تدفع بانتظام للتعاضدية، عندما تمت مباغتته من قبل كل من الرائد السابق في الحرس الجمهوري ماضي محمد الطيب، مدير الأمن بالشركة، وسفيان علوان وأوزير عبد الحميد، ما سبب له أضرارا جسيمة وكسور وردود أثبتها الطب الشرعي بمستشفى باب الواد.

وطالب المعني الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك، بالتحقيق في وجهة الأموال التي كانت تقتطع من أجور العمال شهريا ولم تدفع إلى التعاضدية، مضيفا أنه أبلغ مدير ديوان وزير الطاقة بتاريخ 13 أوت 2013 بالضغوط التي تعرض لها من طرف مسؤول الأمن بالشركة تحت طائلة الطرد حتى لا يتكلم عن القضية، ولكن مدير ديوان الوزير لم يحرك ساكنا.

وكشف المتحدث، أن الاعتداء سببه رفضه التام تقديم تقرير خبرة خاص بطلبة طيارين يتواجدون كانوا في تربص تكويني بجمهورية صربيا، طلبه المدير الشركة السابق بليل مصطفى، على الرغم من علم – المدير- أن القانون يمنع تقديم خبرة في حال الحضور الشخصي للمعني، ما كلفه قرار إحالة على مجلس التأديب وفسخ علاقة العمل بطريقة تعسفية رغم وجود بند خاص بالإطارات السامية في سوناطراك، ينص على عدم فسح علامة العمل إلا بتقرير مكتوب من الرئيس المدير العام لمجموعة سوناطراك، وهو ما لم يحصل في قضية الحال.

وحمل المتحدث مسؤولية التواطؤ في فصله تعسفيا لمفتشية العمل بالدار البيضاء، مشيرا إلى أنه أودع شكوى لدى محكمة الحراش ولكنها لم تتحرك إلى اليوم.

http://aljazairalyoum.com


Nombre de lectures: 340 Views
Embed This

Commentaire



Laisser un commentaire

Laisser un commentaire

XHTML: You can use these html tags: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>