DzActiviste.info Publié le jeu 2 Mai 2013

واشنطن بوست »: أوباما يستعد لإرسال أسلحة قاتلة إلى المعارضة السورية

Partager

قال مسؤولون أمريكيون رفيعون إن الرئيس الأمريكي باراك أوباما يستعد لإرسال أسلحة قاتلة للمعارضة السورية. ونقلت صحيفة « واشنطن بوست » عن المسؤولين أنهم يستعدون لشحن السلاح، ولكنهم مازالوا يواصلون المفاوضات السياسية.

وبهذا الصدد تبذل الإدارة الأمريكية جهدا لإقناع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بإعادة النظر في دعمه للرئيس السوري بشار الأسد في سياق احتمال استخدام الحكومة السورية سلاحا كيميائيا وما قد يسببه من تدخل خارجي أكثر مباشرة.

ورجح المسؤولون أن يتخذ أوباما قرارا نهائيا بشأن تسليح المعارضة خلال أسابيع، أي قبل لقائه ببوتين المقرر عقده في يونيو/حزيران المقبل. وسيبحث وزير الخارجية الأمريكي جون كيري الوضع في سورية خلال زيارته إلى موسكو في الأسبوع المقبل. وكان أوباما قد أكد في مؤتمر صحفي عقده في البيت الأبيض يوم 30 أفريل أن حل الأزمة في سورية يتمثل بتنحي الأسد، وأن هناك أدلة على استخدام السلاح الكيميائي، ولكن دون توفر أية معلومات حول المكان والجهة المسؤولة عن استخدامه. وأظهر استطلاع للرأي أجرته صحيفة New York Times وشبكة CBS News أن أغلبية الأمريكيين يعارضون تدخل بلادهم في سورية في الوقت الحالي.

عن روسيا اليوم 01 ماي 2013


Nombre de lectures: 234 Views
Embed This