DzActiviste.info Publié le jeu 31 Jan 2013

موسكو تبدي « قلقها الشديد » للمعلومات عن غارة إسرائيلية في سورية

Partager

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن موسكو تسعى إلى التحقق من المعلومات التي تحدثت عن شن الطيران الإسرائيلي غارات على موقع في الأراضي السورية.

وقالت الخارجية الروسية في بيان صدر يوم 31 يناير/كانون الثاني أن « موسكو تلقت بقلق شديد أنباء عن حدوث غارة جوية إسرائيلية على مواقع في سورية قرب دمشق ».

وأشار البيان إلى أنه في حال صحة هذه المعلومات، فإننا سنكون أمام هجمات غير مبررة على أراضي دولة ذات سيادة، مما يعد انتهاكا غير مقبول لميثاق الأمم المتحدة، مهما كانت المبررات ».

وتابع البيان القول « نتخذ الإجراءات السريعة لتوضيح الوضع بجميع تفاصيله.. وندعو مجددا إلى وقف أي شكل من أشكال العنف في سورية وعدم التدخل الخارجي وبدء الحوار الوطني السوري على أساس اتفاق جنيف ».

محلل سياسي حول الحادث وتداعياته الاحتمالية:
هناك احتمال تكرار السيناريو العراقي في سورية

اعتبر الكسندر سيليفانوف المحلل السياسي الروسي أنه من المحتمل أن يتكرر السيناريو العراقي في سورية. وقال لـ »روسيا اليوم » في تعليقه على تداعيات الغارة الإسرائيلية على الأوضاع حول سورية إن « هناك مخاوف جدية متعلقة باحتمال تكرار السيناريو العراقي في سورية »، مذكرا بأن « حجة وجود أسلحة الدمار الشامل كانت تستخدم من أجل تبرير العملية العسكرية ضد العراق. ومن المعروف أن القيادة الإسرائيلية قد أعلنت عن احتمال شن هجوم ضد سورية إذا كان هناك خطر نقل السلاح الكيميائي إلى حزب الله اللبناني أو إلى المعارضة المسلحة ».

عن روسيا اليوم 31 جانفي 2013


Nombre de lectures: 210 Views
Embed This