DzActiviste.info Publié le sam 7 Juil 2012

17 جريحا في صدامات بين الشرطة وشباب بالمسيلة

Partager

بسبب منعهم من حضور الاحتفالات بخمسينية الاستقلال
المسيلة: س. الطيب 07 07 2012

خلفت صدامات بين الشرطة والعشرات من الشباب بمدينة المسيلة، ليلة أول أمس، 71 جريحا، منهم أكثر من 60 في صفوف الشرطة، بعد أن تم رشقهم بالحجارة، ثم أقدم بعض الغاضبين على حرق شاحنة القمامة التابعة للبلدية، تعبيرا عن سخطهم من منعهم الدخول إلى ميدان سباق الخيل أين كان من المفترض أن يقام حفل للألعاب النارية.

حسب شهود عيان، فإن سوء التنظيم كان وراء إثارة غضب الشباب، الذين لم يهضموا عملية انتقاء الحضور لحفل يعني بالدرجة الأولى، حسبهم، فئة الشباب. وخيّمت الصدامات على الأجواء الاحتفالية، وأفقدتها طابعها الرمزي، بينما قضى سكان الحي ليلة سوداء خوفا من تجدد الصدامات أو توسيعها. مصالح الأمن باشرت تحقيقا للكشف عن هوية المتسببين في الحادث.

ولم تهنأ مدينة المسيلة ليلة الاحتفال بخمسينية الاستقلال لينتفض سكان 924 مسكن، ويقطعون الطريق مطالبين بحل مشكل التهيئة الحضرية ووضع حد للتوزيع غير المنظم للمياه الصالحة للشرب، إلى جانب الإنارة العمومية، ومشاكل أخرى قال المحتجون إنها ليست وليدة الأمس، لكنها تزيد من معاناتهم اليومية.


Nombre de lectures: 394 Views
Embed This

Commentaire



Laisser un commentaire

Laisser un commentaire

XHTML: You can use these html tags: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>