DzActiviste.info Publié le sam 10 Nov 2012

Inondations Alger 2001 حتى لا ننسى / في الذكرى ال12 لفياضانات باب الواد بالعاصمة

Partager

عين المكان / حتى لا ننسى / في الذكرى ال12 لفياضانات باب الواد بالعاصمة ..الذي راح ضحيته مئات الجزائريين نتيجة قرار اتخذته وزارة الداخلية ، بإغلاق القنوات الأرضية.

حدث هذا في 10 نوفمبر 2001 بعد تساقط للامطار دام 3 ايام و في ليلة الجمعة اجتاح سيل هائل من المياه مدينة باب الواد جارفا معه كل ما صادفه في طريقه من عمارات و بيوت و شاحنات و سيارات.

الحقيقة ان هذه السيول الجارفة من المياه لم تكن سوى نتيجة لفيضان، وادي سيدي مجبر، الذي كان من المفروض أن يجري تحت الأرض، في مجاري بُنيت له خصيصا في عهد الاستعمار ليصب بعدها البحر. إلا أن وادي سيدي مجبر لم يأخذ مسلكه تحت الأرض، بسبب قرار اتخذته وزارة الداخلية بإغلاق القنوات الأرضية ، بحجة مطاردة الارهاب الوهمي الذي اصبح الجميع يعرف حقيقته.

هذا القرار الخطير و الغير مسؤول اتخذه نظام الاجرام الحاكم في الجزائر دون استشارة المختصين ما ادى الى كارثة بشرية اودت بحياة 733 جزائري.


Nombre de lectures: 4789 Views
Embed This

Commentaire



Laisser un commentaire

Displaying 1 Comments
Participer à la discussion
  1. mehdi assem dit :

    Au président Bouteflika d’appliquer la charia islamique ce soir pour éviter l’extermination de l’Algérie des algériens et de Bouteflika par ces punitions d’ALLAH les inondations les séismes les volcans les tornades les ouragans tsunami après les avertissements d’ALLAH ces punitions c’est logique qui vivra verra Déluge de Noé toufane Nouh est un exemple pour les vivants

Laisser un commentaire

XHTML: You can use these html tags: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>