DzActiviste.info Publié le mar 13 Mar 2012

Sit-in en solidarité avec le prisonnier BabaNadjar ce matin le 13/03/2012 – prison de Laghouat

Partager

Sit-in en solidarité avec le prisonnier BabaNadjar ce matin le 13/03/2012 – prison de Laghouat.
+ Communiqué du Dr Fekhar à propos du refus des autorités algériennes de rejuger le jeune innocents Mohamed.
+ Une vidéo de l’emission du 10 Mars 2012, sur Al Magharibia TV, à propos de l’affire de Mohamed Babanadjar.

Photos Yacine Zaid

COMMUNIQUÉ DR FEKHAR 13 03 2012 – Militant des droits de l’homme

خبر عاجل

وزير العدل الذي ستسير وزارته الانتخابات المقبلة ينكث وعدا قطعه أمام الملء لمحمد بابا نجار !!
في تطور دراماتيكي لقضية محمد بابا نجار- التي أسالت الكثير من الحبر – وفي اليوم الثامن من إضرابه عن الطعام الذي بدأه يوم 4 مارس 2012 وهو الاضراب الخامس على التوالي، رفض ممثل وزير العدل استقبال أعضاء لجنة مساندة محمد بابا نجار الذين تنقلوا من غرداية إلى مقر وزارة العدل لتذكيره بالرد على المراسلة الموجهة منذ ثلاث أشهر للسيد وزير العدل للمطالبة بإعادة النظر والتعجيل في إجراءات إعادة محاكمة محمد بابا نجارو وهذا تنفيذا للوعد الذي قدمه الوزير (على لسان ممثله الأمين العام للوزارة) لنفس اللجنة بقبول إعادة المحاكمة طبقا لأحكام المادة 531 من قانون الاجراءات الجزائية التي تحدد شروط طلبات إعادة النظر وهذا بعد آخر إضراب عن الطعام لمحمد والذي دام ثلاثين يوما؟؟

هل هذا الرفض المفاجئ والغير مبرر يفسر على أنه نكث صريح للوعد الذي قدمه وزير العدل (على لسان ممثله، الأمين العام للوزارة) أمام الملء بقبول إعادة المحاكمة؟

وهل سيصدق المواطن الجزائري مرة أخرى أي شيء يصدر من الحكومة وماذا يتبقى لها من مصداقية بعد النكث بالوعد من طرف المسؤول الأول في وزارة العدل (السلطة القضائية) بوعود قطعها أمام الملأ ؟ ! و هذا في قضية خاصة أسوء احتمال فيها في حالة إعادة فتح التحقيق سيكون كشف وفضح أخطاء و خروقات قانونية صارخة بالجملة ارتكبها منتمون لجهاز العدالة، ابتداء من الضبطية القضائية التي مارست الضغط النفسي الرهيب و الابتزاز على الشاب محمد للإدلاء بشهادة زور، مرورا بقاضي التحقيق الذي اعتبر وجود مجلة تابعة لحزب سياسي بمنزل محمد بمثابة دليل إثبات، ووصولا إلى قاضي محكمة الجنايات الذي أصدر حكما بالإعدام بدون توفر أي قرينة او دليل ما عدا أقوال شاهد الاثبات الوحيد في القضية الابن القاصر للضحية الذي تحدث عن « جلوس محمد بالقرب من المسجد الذي يوجد في نفس حيه وبالقرب من منزل الضحية أياما قبل وقوع الجريمة »!! و أقصى احتمال سيكون فضح المجرمين الحقيقيين ومن خلفهم من أيادي خفية في السلطة وبالتالي تفضح فصلا من فصول الهيمنة المطلقة للسلطة التنفيذية على السلطة القضائية.

وفي مثل هذه الأحوال كيف سيؤمن نفس المواطن في غرداية أو المتتبع لقضية محمد بابا نجار بإمكانية نزاهة انتخابات – ولو بنسبة ضئيلة – سيشرف عليها قضاة ينتمون لنفس الجهاز ولنفس الوزارة خاصة وأن هذه الانتخابات التشريعية الهامة سيكون فيها الرهان المستقبلي كبيرا جدا فالظروف المحيطة بها من حيث التوقيت و الظروف الاقليمية والدولية (الربيع العربي) مما يجعل تبعاتها – مهما كانت تطوراتها من نجاح أو فشل- من بين العوامل التي ستحدد مستقبل البلاد للخمسة سنوات المقبلة وربما أكثر وخاصة في حالة حصول تغيير حقيقي في هرم السلطة، سيؤدي لا محالة إلى فضح ملفات وملفات من العيار الثقيل منذ الاستقلال إلى يومنا هذا وهذا ما لا تقبله السلطة الحالية أبدا وستعمل كل ما في وسعها لمنع وقوعه ومن أسهلها استعمال جهاز العدالة الخاضع كلية لأوامر و قرارات السلطة التنفيذية.

والأكيد في كل هذا خاصة في حالة عدم تنفيذ الوعد الذي قطعه وزير العدل أمام الملء بإعادة محاكمة محمد و إصرار المسؤولين على جهاز العدل على تجاهل معاناته ومطلبه الشرعي والدستوري في حقه في محاكمة عادلة، سيكون بمثابة تنفيذ عقوبة القوبة امن الطعام منذ ومنع
كما ل جهاز العدالة الخاضع كلية لاوامر و قرارات السلطة التنفيذيةحكم بالإعدام على السجين السياسي محمد بابا نجار المضرب عن الطعام منذ عشرة أيام في زنزانته بسجن بالأغواط منذ 4 مارس 2012 !! مع العلم أن محمد لم يتراجع عن إضرابه السابق عن الطعام في شهر ديسمبر 2011 الذي شارف فيه على الموت بعد ثلاثين يوما من المعاناة، إلا بعد تحصله على وعد قاطع وصريح بإعادة محاكمته في أقرب الآجال.

غرداية يوم: 13 مارس 2012
د. فــخـار كـمـال الـديــن غرداية يوم: 13 مارس 2012
مـناضـــل مـن أجــل الديمقـراطيــــــة
وناشط في الدفاع عن حقوق الإنسـان
110 221 560+ & 009 473 661+
kameleddine.fekhar@yahoo.fr


Nombre de lectures: 581 Views
Embed This

Commentaire



Laisser un commentaire

Laisser un commentaire

XHTML: You can use these html tags: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>