DzActiviste.info Publié le lun 12 Août 2013

URGENT : والد السجين محمد بابا نجار يتعرض لاعتداء سافر وللتهديد بالقتل

Partager

Babanadjar1 غرداية:  12 أوت  2013    

خبر عاجل !! Urgent !!

والد السجين محمد بابا نجار يتعرض لاعتداء سافر وللتهديد بالقتل !!

تعرض السيد « بشير بابا نجار » والد « محمد بابا نجار » ـ السجين السياسي المعروف ـ إلى إعتداء سافر من عصابة  أشرار مكونة 8 شباب في مقتبل العمر حيث قاموا بمهاجمة بشير بابا نجار داخل محله المتواضع لبيع الاعشاب الطبية وتعرض للاهانة والتهديد والضرب، نقل على إثرها للمستشفى لتلقي العلاجات الاولية.

 وقد قام بعض النشطاء الحقوقيين ـ الذين تجمعوا بالعشرات حال سماعهم بالخبر ـ  بمرافقة بابا نجار بشير لمقر الشرطة لرفع شكاوى ضد المعتدين خاصة بعد تعرف على اثنين منهم، وقد انتقلت بعدها فرقة من الشرطة للمحل مع بابانحار لتوثيق الاضرار.

هذا الاعتداء السافر في وضح النهار على والد  سجين سياسي معروف  داخل محله الذي يقع في أحد الاحياء الشعبية  بمدينة غرداية يطرح عدة اسئلة و أهما:

ـ هل كان والد محمد بابا نجار مستهدفا بسبب قضية ابنه خاصة بعد ورود قضية بابا نجار في التقرير السنوي 2012 لوزارة الخارجية الامريكية المتعلقة بخروقات حقوق الانسان في الجزائر؟؟؟ http://www.state.gov/j/drl/rls/hrrpt/2012/nea/204354.htm

ـ لماذا يتمتع  اعضاء هذه العصابة باللاعقاب والحماية ، بالرغم من الشكاوي  التي رفعها ضدهم العديد من المواطنين؟؟ و هل ينتمي أفردا هذه العصابة إلى ماصار يعرف بالبلطجية أي جماعات من المنحرفين والمدمنين  لهم علاقات وطيدة مع المصالح الامنية بغرداية؟؟

كل هذا يدفعنا إلى تحميل السلطات الامنية بغرداية المسؤولية كاملة في حال تعرض بابا نجار بشير لمكروه أو اعتداء آخر فلربما لم تكن هذه  الحادثة إلا بمثابة إنذار.

ويبقى الموضوع للمتابعة خاصة مع تلقي بابا نجار للتهديد اليوم من طرف افراد هذه العصابة، بحرق محله و قتله في حالة متابعتهم قضائيا..

  د. فــــــــخـــــــــــار كـــــمــــــــــال الـــــديــــــــــن


Nombre de lectures: 218 Views
Embed This